الأربعاء، 28 نوفمبر 2012

الدراسة فى ماليزيا | أهم المنح الدراسية في ماليزيا

الدراسة فى ماليزيا | أهم المنح الدراسية في ماليزيا

منح ماليزيا الدراسية الدولية mis عبارة عن مبادرة من الحكومة الماليزية لجذب أفضل الكفاءات من جميع أنحاء العالم لمتابعة الدراسات الأكاديمية العليا في ماليزيا. وتهدف هذه المنحة لدعم جهود الحكومة الماليزية لجذب وتحفيز والمحافظة على رأس المال البشري من الموهوبين من الخارج .
ويرحب بالطلبة الأجانب الموهوبين ذوي السجلات الأكاديمية المتميزة الذين يمتلكون خلفية منهجية مشتركة متميزة للتقديم لهذه المنحة الدراسية ومواصلة دراساتهم في أحد الجامعات الماليزية العريقة المختارة الخاصة أو الحكومية. وهذه المنحة مقسمة إلى فئتين دراسيتين : الدراسات العليا ودراسات ما بعد الدكتوراة.
معايير الأهلية :
يجب أن تنطبق على المتقدمين المعايير التالية حتى يكونوا مؤهلين لمنحة ماليزيا الدولية :
1. أن لا يزيد عمره عن 45 عاماً.
2. أن يكون حاصلاً على مرتبة الشرف العليا من الدرجة الثانية كحد أدنى ، أو أن يكون المعدل التراكمي لدرجة البكالوريوس 3.5/4.0 للمتقدمين لدرجة الماجستير ، ويجب أن يكون المرشحون لدرجة الدكتوراة حاصلين على معدل تراكمي 3.5/4.0 أو نتائج جيدة جداً في مرحلة الماجستير في مجال مماثل لمجال الدكتوراة الذي يعتزم المرشح دراسته. وبالإضافة إلى ذلك ، فإنه سيتم تقييم الاختيار لبرنامج دراسات ما بعد الدكتوراة بناءً على عدد الكتب التي تم إنتاجها ، والمجلات العلمية المحكمة أو غير المحكمة ، والأوراق وبراءات الاختراع المحفوظة حقوق نشرها. يجب على المرشح لمرحلة ما بعد الدكتوراة أن يتمتع بسمعة ممتازة في مجال البحث وأن يمتلك المعرفة المتعلقة بالبحث الذي يتعين عليه إجراؤه.
3. أن يكون قد أجرى أحد اختبارات كفاءة اللغة الانجليزية التالية بمدة لا تزيد عن سنتين قبل تاريخ تقديم الطلبات :
· اختبار ielts الأكاديمي بعلامة 6.5 كحد أدنى.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق