الثلاثاء، 27 نوفمبر 2012

التعليم فى كندا | كيف توفر لنفسك سكن أمن فى كندا

التعليم فى كندا | كيف توفر لنفسك سكن أمن فى كندا
السكن
ثمة خيارات مختلفة للسكن الطلابي، حيث تختلف التكاليف باختلافها. فهناك خيار الإقامة مع عائلات كندية، أو في شقق خاصة، أو في السكن الجامعي أو الفنادق.
السكن مع عائلة
يشتهر الكنديون بلطف المعشر، وكرم الضيافة، واحترام خصوصيات وثقافات الآخرين ومعتقداتهم الدينية. ومن شأن الإقامة مع عائلة كندية منحك الفرصة للتفاعل عن قرب مع المجتمع الكندي، وإمكانية ممارسة اللغة الإنكليزية (أو الفرنسية) في السياق الطبيعي للحياة اليومية، وبناء علاقات اجتماعية وثيقة. كما أن هذا الخيار في السكن يعتبر اقتصادياً ومريحاً بدرجة كبيرة، حيث تتراوح تكلفته الشهرية ما بين 750 إلى 900 دولاراً في الشهر، شامله للتكاليف الاعتيادية للسكن بالإضافة إلى وجبات الطعام.
الشقق
تتراوح إيجارات الشقق الخاصة ضمن مجال واسع نسبياً. فهي تختلف باختلاف المدن، والمناطق ضمن المدينة ذاتها، كما تختلف باختلاف أبعادها والمزايا المشمولة في عقد الإيجار. فالشقق في المدن الكبرى تكون أغلى منها في البلدات الصغيرة، وفي مناطق مركز المدينة والأحياء الراقية أغلى منها في الأطراف. وتؤجر بعض هذه الشقق مفروشة ومجهزة بشكل كامل، فيما يؤجر بعضها بفرش أو تجهيز جزئي، أو بدون تجهيز على الإطلاق. وتشمل الحزمة الإيجارية في بعض الحالات مزايا مثل: كراج للسيارة، التدفئة والمياه الساخنة، التلفزيون المدفوع والإنترنت، أو قد لا تشمل أي من هذه المزايا على الإطلاق. ولذلك فإن مجرد ذكر القيمة الإيجارية لا يعني الكثير من دون أن تعرف ما الذي ستحصل عليه بالمقابل. ومن الشائع أن يلجأ عدد من الطلبة إلى استئجار شقة بصورة جماعية بهدف ضغط التكلفة وتأمين البيئة السكنية التي تلائمهم. وبشكل عام تتراوح إيجارات الشقق ذات غرفة نوم واحدة وأخرى للمعيشة مع المرافق الأخرى ما بين 800 و1500 دولار في الشهر.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق