الاثنين، 26 نوفمبر 2012

التعليم والدراسة فى أمريكا | متطلبات القبول فى جامعات معاهد امريكا

التعليم والدراسة فى أمريكا | متطلبات القبول فى جامعات معاهد امريكا

القبول للمرحلة الجامعية فى أمريكا
نجد أن الجامعات فى أمريكا يقبل عليها أعداداً هائله كل عام من الطلاب على مستوى العالم ، أيضا من ضمنهم الطلاب العرب الذين يريدون الحصول علي درجات دراسية متميزة من الجامعات الأمريكية ذات المستوى الاكاديمي الرفيع .
ولكن متطلبات القبول فى جامعات ومعاهد أمريكا لا تختلف عن باقى الجامعات والمعاهد فى انحاء العالم والتى تستقبل الطلاب الوافدين اليها للدراسة .
خطوات التقديم والقبول فى الجامعات الأمريكية فى الدرجة الجامعية كما يلى :

أولاً نموذج التقديم :
حيث يتم الحصول عليه من خلال الاترنت من الموقع الإلكترونى للجامعة التى ترغب بالإلتحاق بها أو من خلال مراسلة البريد الإلكترونى التابع لهم حيث تعد خطوة التقديم من اهم الخطوات للإلتحاق بالجامعات أو المعاهد الأمريكية حيث يحتوى على جميع بيانات المتقدم للدراسة والمجال الذى يرغب فى دراسته بالإضافة إلى سداد رسوم التقديم واستيفاء جميع البيانات المطلوبة .

ثانياً الأوراق المطلوبة لإتمام التسجيل : وهى المرحلة الثانية من شروط القبول بالجامعات لأمريكية فبعد ما يتم الرد على التقديم وارسال موافقة مبدئية على إمكانية دراسة الطالب في الجامعة ، وتشمل :

المستوى الأكاديمي : حيث أنه خاص ببيان المؤهلات الدراسية للطالب ، سواء كانت شهاداته التى حصل عليها من دراستة فى بلده ، ومستواه الدراسي وكشوف الدرجات ، بالإضافة إلى اى شهادات او كورسات قد حصل عليها مسبقا ً .
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق