الاثنين، 26 نوفمبر 2012

التعليم والدراسة فى أمريكا | تعرف على تكاليف الدراسة في جامعات ومعاهد امريكا

التعليم والدراسة فى أمريكا | تعرف على تكاليف الدراسة في جامعات ومعاهد امريكا


تكاليف الدراسة في أمريكا

ربما يكون هذا السؤال هو اهم سؤال لدى من يريد الإلتحاق لإحدى جامعات الولايات المتحدة ، وذلك حتى يعرف مدى قدرته المادية على هذه التكلفة ، بالإضافة إلى تكلفة الإقامة والمعيشة والمواصلات والترفيه وغيرها من الاحتياجات الساسية واالانسانية التى يحتاجها أي طالب للدراسة فى إحدى الجامعات الخارجية .

وحيث أن الولايات المتحدة تستقبل كل عام آلاف الطلبة من جميع أنحاء العالم ، وأيضاً في كل التخصصات والدرجات الجامعية نجد انها تشمل مستويات مختلفة من التقسيمات الجامعية والتعليمية تبعاً للتكاليف الدراسية التى تناسب كل طالب بافضافة إلى التكلفة المعيشة من سكن وتأمين ومواصلات وغيرها من الإحتياجات الضرورية .
لذلك فإن التكاليف تصبح مقسمة على :

تكاليف الدراسة :
تختلف التكلفة الدراسية من مؤسسة لأخرى بالإضافة إلى نوع المجال الذى يريد الطالب أن يلحق به بالإضافة إلى عدد الطلاب المتقدمين لتلك المؤسسة حيث يمكننا القول بأن التكاليف الدراسية التى يتحملها الطالب تتراوح ما بين : (5,000 إلى 50,000 )دولار للسنة الجامعية .

تكاليف الإقامة : حيث نجد أن تكاليف الإقامة متنوعة ومختلفة تبعا للشخص الذى سيقيمها إذا كان سينضم لمدرسة داخلية تتبع المؤسسة الملتحق بها أو سيمكنه تأجير سكن مستقل بذاته أو الشكن مع عائلة وذلك يكون أفضل من ناحية التعود على لغة المجتمع الأمريكى وثقافاته إلا أن تكاليف الإقامة تقريبا تتراوح من400 دولار إلى 1200 دولار شهريا على حسب طبيعة الإقامة .
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق